أفضل الفواكة، الشتوية وما يمكنهم فعله لصحتك

0

إليكم ،أفضل الفواكه، شتوية وما يمكنهم فعله لصحتك 


هل تظن بأن الشتاء يعني فواكه طازجة أقل؟ نظرًا لأن شهور الشتاء تجلب معها طقسًا باردًا ، فقد تعتقد أن العديد من الفواكه ستكون خارج الموسم. ولكن سوف تفاجأ بمعرفة أن هناك الكثير من الفواكه في فصل الشتاء للمساعدة في تلبية احتياجاتك المضادة للأكسدة والألياف في نظامك الغذائي. فواكه الشتاء كثيرة ومغذية أكثر من نظرائها في الصيف. إليكم أفضل ستة فواكة شتوية وما يمكنهم القيام به لصحتك ...


البرتقال


عندما نتحدث عن ثمار الشتاء ، فإن البرتقال هو الاسم الأول الذي يتبادر إلى أذهاننا. هذه الفاكهة الطف شيء في فصل الشتاء. ف.تناول البرتقال يوفر الكثير من الفوائد الصحية. البرتقال هو أفضل مصدر لفيتامين سي ، فهو لا يعزز المناعة فحسب ، بل إنه يسد أيضًا فجوة التغذية التي يحتاجها الجسم مثل البوتاسيوم والمعادن والفولات والألياف. تشمل المزايا الأخرى التحكم في ضغط الدم ، وخفض الكوليسترول ، والسيطرة على مستوى السكر في الدم ، وما إلى ذلك. يساعد البرتقال أيضًا في مكافحة السرطان إلى جانب الحفاظ على صحة العين الجيدة. يمكنك أيضًا تضمين عصير البرتقال في نظامك الغذائي الشتوي. عصير البرتقال منخفض بشكل لا يصدق في السعرات الحرارية ولا يحتوي على نسبة من الدهون ، مما يجعله خيارًا ممتازًا إذا كنت تتطلع إلى التخلص من دهون البطن والكيلوغرامات الإضافية.


جريب فروت

تعكر صفو الجريب فروت الحامض والملموس مع لمسة من الحلاوة ، وهي فاكهة شتوية لا تشوبها شائبة مع مجموعة من الفوائد الصحية. تعد جريب فروت مصدرًا ممتازًا للفيتامينات A و C. كما أنها تحتوي على بعض الألياف والفولات. يحتوي الجريب فروت الوردي والأحمر على اللايكوبين المغذي النباتي ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من السرطان والأمراض الأخرى.

يعد الجريب فروت العادي إضافة رائعة لوجبة الإفطار المعتادة ، ولكن يمكنك أيضًا طهيها. لشيء بسيط ، قم برمي الجريب فروت والسالسا البرتقالي. إنه رائع على رقائق التورتيا ، أو على بعض سندويشات التاكو السمكية ، أو مقترن بصدر دجاج مشوي. حصة من نصف الجريب فروت هي 52 سعرة حرارية فقط وتوفر الكثير من العناصر الغذائية. على الرغم من أنه يمكنك بسهولة العثور على العصير ، فاحصل على الفاكهة الكاملة للحصول على فوائد الألياف



رمان


هذه الفاكهة الحمراء روبي لذيذة وصحية. الرمان هو فاكهة حلوة وملموسة أخرى يتم إنتاجها فقط في الشتاء. بذوره صالحة للأكل وتعطي أزمة مثالية لكل لدغة. يمكن أن يكون استخراج البذور من الرمان أمرًا صعبًا ، ولكن القرون الحامضة التي تتمتع بصحة جيدة تستحق الجهد المبذول. تشتهر هذه الفاكهة الفائقة الشعبية في المقام الأول بمستوياتها المضادة للأكسدة العالية. وبذوره مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميغا 6. ومن المعروف أن الرمان واحدة من أصح الفواكه في العالم. فهي مخزن للمواد الغذائية الحيوية التي يحتاجها الجسم. وتشمل المواد الغذائية الألياف والبروتين وفيتامين C وفيتامين K والفولات والبوتاسيوم.

تشير الدراسات إلى أن شرب عصير الرمان يمكن أن يقلل من تراكم الرواسب الدهنية في الشرايين ، وهو السبب وراء العديد من أمراض القلب. نظرًا لأن عصير الرمان يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من العديد من عصائر الفاكهة الأخرى ، فمن المعتقد أن المشروب الأحمر الداكن قد يساعد في خفض نسبة الكوليسترول. ما هو أكثر من ذلك ، ليس فقط الرمان للأكل أو الشرب. معبأة ثمرة تورتة أيضًا بمركبات مضادة للشيخوخة تجعلها المكون المثالي لفرك تقشير البشرة باستخدام DIY.



الكاكي


تمتلئ هذه الفاكهة الشتوية الحلوة السكرية بالكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة بالإضافة إلى 6 غرامات من الألياف. يعتبر البرسيمون مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة مثل فيتامين C ، وهو أمر مهم لنظام المناعة الصحي ، ويقلل الالتهاب ، ويحمي الأنسجة الضامة في الجسم ، بما في ذلك العظام والأوعية الدموية والجلد. يحتوي البرسيمون على كميات صحية من المعادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والكالسيوم. يوفر البرسيمون المتوسط ​​حوالي 78 ملغ من البوتاسيوم ، وهو إلكتروليت مهم يساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم والنشاط الكهربائي للقلب والعضلات. تحتوي فاكهة البرسيمون على 32 سعرة حرارية و 0 غرام من الدهون و 0 ملغ. من الصوديوم. هذه أخبار جيدة بشكل خاص لأي شخص يتطلع إلى خفض عدد الجنيهات القليلة.


جوافة


ألم نتمتع جميعنا بلوحة غوافة من رشها مع شات ماسالا على قمة؟ لا شيء آخر يمكن أن يصل إلى المربى الفاتنة والهلام والمراباس المربوط برائحة حلوة قوية. إلى جانب نكهته ورائحته الفريدة ، تم الترحيب بالجوافة باعتبارها واحدة من أفضل الفواكه نظرًا للعديد من الفوائد الصحية التي تقدمها. هي معبأة جوافة مع البروتينات والألياف ذات نوعية جيدة. إنه غني جدًا بمضادات الأكسدة وفيتامين C والبوتاسيوم والألياف مما يساعد في تحسين صحة القلب. مقتطفات أوراق الجوافة تساعد في تقليل آلام تقلصات الدورة الشهرية. أنه يحسن الدورة الدموية للدماغ.

الجوافة مفيدة أيضًا في علاج مشاكل المعدة مثل الإسهال والإمساك. وينظم حركة الامعاء. في الشتاء ، تصبح بشرتنا أكثر جفافاً. تناول الجوافة في فصل الشتاء سيوفر الغذاء للجلد وسيؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة. لأن الجوافة هي ثمرة منخفضة السعرات الحرارية ، فهي تساعد في تخفيف الوزن.


سابوتا (شيكو)


هذا الشتاء ، قد ترغب في تضمين sapota (chikoo) في نظامك الغذائي. رائحة حلوة من sapota لا لبس فيها ، مع الجلد البني السميك وحلاوة محببة في الداخل. هناك الكثير من الفوائد الصحية لهذه الفاكهة اللذيذة. (شيكو) لا يقوي الأمعاء فحسب ، بل يعزز المناعة ويمنع الالتهابات البكتيرية المختلفة بسبب وجود فيتامين C. كشفت الدراسات أن (شيكو) يحتوي على الكثير من الكالسيوم إلى جانب المعادن الأخرى مثل الفوسفور والحديد ، والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة العظام وقوتها. Chikoo قد تساعدك على التخلص من الدهون في البطن والوزن الزائد. إنه يحافظ على الجهاز الهضمي في الفحص ، ويمنع متلازمة القولون العصبي (IBS). أيضا ، الألياف الغذائية الموجودة فيه يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. علاوة على ذلك ، يساعد chikoo في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

للمزيد من المواضيع المماثلة أدخل لقسم فوائد الغذاء

كما يمكنك مشاركة الموضوع عبر وسائل التواصل التالية

إرسال تعليق

0تعليقات

Please Select Embedded Mode To show the Comment System.*